منتديات تجمع العرب
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
المواضيع الأخيرة
» تحميل برامج مجانية
الأربعاء ديسمبر 25, 2013 8:16 am من طرف وظيفة خالية

» نونيه القحطاني
الأربعاء نوفمبر 28, 2012 1:14 am من طرف nemer86

» رائد الفضاء فيلكيس بومجارتنر ينجح فى القفز من ارتفاع 38 كيلو متر
الأحد أكتوبر 21, 2012 3:02 am من طرف nemer86

» دراسة ( فيلسوف بدون فلسفة ) - الباحث / طارق فايز العجاوى
الأحد أكتوبر 21, 2012 2:31 am من طرف nemer86

» يكتب القران كاملاً
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:59 pm من طرف نبيل حاتم

» تناول الفواكه بعد الطعام أشبه بجرعة من السم
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:38 pm من طرف نبيل حاتم

» القيلولة تساعد على استرجاع الذكريات
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:22 pm من طرف نبيل حاتم

» أسباب التحدث أثناء النوم
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:16 pm من طرف نبيل حاتم

» صرخت زوج......فاسمعي يامن تدعين انكي زوجه
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:10 pm من طرف نبيل حاتم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


للتسجيل اضغط هـنـا


اتمنى قراءة الموضوع جيدا قبل الرد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اتمنى قراءة الموضوع جيدا قبل الرد

مُساهمة من طرف ام فطوم في الجمعة فبراير 04, 2011 5:15 am

بسم الله الرحمن الرحيم




لو تجردنا عن العواطف والنزعات،وتحلينا بالواقعية دون أي مجاملة ومكابرة ، ولو جرى القلم ليكتب بدقة ومسؤولية ، عن أهم حدث

عرفه التأريخ ألا وهو حديث كربلاء ويومها الخالد ، لحكمنا بالوجدان أنه النزاع بين الحق والباطل ، إنه اللقاء الدامي بين العدل والجور

إنها المنازلة بين الايمان والشرك ، بين الحسين بن علي ويزيد بن معاوية. ويحق لسائل أن يسأل فيقول:كيف حكمت بالحق والباطل......

والعدل والجور ، والايمان والشرك على طرفين متقابلين دون بيان الدلائل على هذا وأنت تتكلم من منطق الواقعية والتخلي عن العواطف

والنزعات ؟؟؟!!!.

الحسين بن علي عليه السلام :

ولد بالمدينة المنورة لثلاث أو لخميس مضت من شعبان سنة أربع من الهجرة ، وجاءت أمه فاطمة عليه السلام الى جده صل الله عليه وآله وسلم

فاستبشر به وسماه حسينا وعق عنه كبشا ، ويكنى الامام عليه السلام بأبي عبدالله . وقد حباه الله بالكرامات وقال رسول الله صل الله عليه وآله و

سلم وفي أخيه الحسن عليه السلام ما لم يقله في غيرهما من ذلك :

1- روى أحمد بن حنبل بسنده أن النبي صل الله عليه وآله وسلم أخذ بيد الحسن والحسين وقال (( من أحبني وأحب هذين وأباهما و

أمهما كان معي في درجتي يوم القيامة )).

2- روى جابر بن عبدالله ان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال ذات يوم بعرفات وعلى تجاهه (( ادنو مني ياعلي،خلقت أنا وأنت

من شجرة أنا أصلها وأنت فرعها والحسن والحسين أغصانها،فمن تعلق بغصن منها أدخله الله الجنة )).

هذا قليل من كثر من الاحاديث الواردة في منزلة الحسين من رسول الله صل الله عليه وآله وسلم ولو تأ في الحديث الأخير لا ستخلصت

صورة جليلة ناصعة عن مكانة الامام من جده صل الله عليه وآله وسلم حيث يقول حسين مني ويعني به الرابطة النسبية لأن الحسين بن

الزهراء وهي بنت رسول الله صل الله عليه وآله وسلم وبالأضافة الى هذا فالحسين مني روحاً وهدياً وسماتٍ وعلماً.وانظر الى الفقرة الثانية

وأنا من حسين اي ان الحسين هو المجد والموجه بعدي للأجيال وبقاء شريعتي وديني به وذلك لأن بني أمية عملوا جاهدين على تشويه

هذا الدين وطمس معالمه واعادة الجاهلية الى الأذهان بل وتعصبهم لها فكان في نهضة الإمام وتضحيته احياء للشريعة ومناراً للحق حيث

بقيت خالدة تذكر الناس إسلامهم المتجسد فيه :هذا هوا الجديث روى يعلى بن مرة قال((قال النبي صل الله عليه وآله وسلم حسين مني

وأنا من حسين )).

وبالأضافة الى هذا فقد قال عنه المؤرخون أنه مجمع الكلمات والأوصاف الحميدة في عطفه ورأفته وصبره وشجاعته وجوده وسخائه ...

وكثرة عبادته وتقواه فقد كان يصلي في اليوم والليلة ألف ركعة كما قال والده زيد العابدين وتحدث ابن الزبير عن عبادته فقال

(( أما والله لقد قتلوه طويلا بالليل قيامه كثيراً في النهار صومه )).وقد حج الامام خمساً وعشرين حجة مشياً على قدميه وكانت نجائبه

تقاد بين يديه وكان يمسك الحجر الأسود ويناجي ربه ويدعو(الهي أنعمتني فلم تجدني شاكراً،وابتليتني فلم تجدني صابراً،فلا أنت

سلبت النعمة بترك الشكر،ولا أدمت الشدة بترك الصبر،إلهي مايكون من الكريم إلا الكرم )).

وقد امتلك من المواهب العلمية طاقات هائلة حتى وردت الأحاديث بهذا الصدد بعبارات مرادفة لهذا المعنى،فقد جاء في النهاية

لابن الأثير مادة غر(( كان الحسن والحسين يغران العلم غرا )).

وقال عبدالله بن عباس (( الحسين من بيت النبوة وهم ورثة العلم )).

هذا هو الحسين وأما ابوه فهو الإمام علي بن أبي طالب الذي لا يحتاج على أسمه مزيد بيان إذالا تختلف فيه اثنان انه بطل الاسلام و

دعامة الأيمان أقر بفضله وفضيلته القريب والبعيد ولو استقصينا مناقبه الواردة من طرق غير الشيعة لألفناها من كثرة فوق أي حد منها:

عن عمار بن ياسر قال ((سمعت رسول الله صل الله عليه وآله وسلم يقول لعلي ياعلي طوبى لمن أحبك وصدق فيك،وويل لمن أبغضك و

كذب فيك )).هذاهو أبو الحسين علي بن أبي طالب وأما أمه فهي بنت رسول الله صل الله عليه وآله وسلم التي قال فيها(( فاطمة

بضعة مني يريبني مارابها ويؤذيني ما آذاها )).هذه نبذة من حياة الحسين عليه السلام ....

والآن نأتي على حياة العين يزيد بن معاوية وأبيه وأنت أيها القارء في صدد المقارنق :

يزيد بن معاويه لعنة الله عليه:

ولد سنة خمسن وعشرين للهجرة أو ست وعشرين وقد تفاءل رسول الله صل الله عليه وآله وسلم بولادته بما نصه ((نظر النبي صل الله عليه

وآله وسلم الى معاوية وهو يتبختر في بردة حبرة وينظر الى عطفيه فقال صل الله عليه وآله وسلم اي يوم لأمتي منك،واي يوم سوءلذريتي

منك من جرو يخرج من صلبك يتخذ آيات الله هزوا ويستحل من حرمتي ماحرم الله عز وجل )).والمقصود به يزيد وتنطبق عليه هذه .....

الأوصاف ويحدث التأريخ أنه نشأ في البادية عند أخواله لأن أمه ميسون بنت بجدل من سكنة البادية من بني كلاب الذين يعتنقون

المسيحية قبل الاسلام وقد نشأ نشأة الجاهلية مع شبابهم الماجن.وأما أخلاقه وسيرته فتعال معي لنستمع الى ابن كثير ماذا يقول في كتابه


البداية والنهاية عنه حيث قال :

قال الطبراني حدثنا محمد بن زكريا الغلابي ثنا ابن عائشة عن أبيه قال كان يزيد في حداثته صاحب شراب يأخذ الأحداث )).

وقال((كان فيه إقبال على الشهوات وترك بعض الصلوات في بعض الأوقات وإماتتها في غالب الأوقات )).

وقال ((عن مكحول عن أبي عبيدة أن رسول الله صل الله عليه وآله وسلم قال لا يزال أمر أمتي قائماً بالقسط حتى يثلمه رجل من بني أمية

يقال اله يزيد )).

وقال عبد الله بن حنظلة الغسيل والله ماخرجنا على يزيد حتى خفنا أن نرمى بإلحجارة من السماء إنه رجل ينكح أمهات الأولاد والبنات

والأخوات ويشرب الخمر ويدع الصلاة )).

وقال أيضا((قال التفتازاني في شرح العقائد النفسية اتفقوا على جواز اللعن على من قتل الحسين أو أمر به أو أجازه أو رضي به،قال

والحق ان رضا يزيد بقتل الحسين واستبشاره بذلك واهانته أهل بيت رسول الله صل الله عليه وآله وسلم مما تواتر معناه وان كان تفضيله

آحادا قال فنحن لا نتوقف في شأنه بل في كفره وايمانه لعنة الله عليه وعلى أنصاره واعوانه )).

وقال ايضا 69((قال الحافظ بن عساكر نسب الى يزيد قصيدة منها:

لعبت هاشم بالملك فلا **** خبر جاء ولا وحي نزل

ليت اشياخي ببدرشهدوا *** جزع الخزرج من وقع الأسل

فان صحت منه فهو كافر بلا ريبة ))

وقال السيوطي عندما تعرض لحديث مقتل الحسين قال((فقتل برأسه في طشت حتى وضع بين يدي ابن زياد لعن الله قاتله وابن زياد معه

ويزيد أيضا )).

وقال ايضا((لماقتل الحسين مكثت الجنيا سبعة أيام والشمس على الحيطان كالملاحف المعصورة والكواكب يضرب بعضها بعضها وكان قتله

يوم عاشوراء وكسفت الشمس ذلك اليوم واحمرت آفاق السماء ستة اشهر بعد قتله ثم لا زالت الحمرة ترى فيها بعد ذلك ولم تكن ترى

فيها قبله )).

وقال ايضا((في سنة ثلاث وستين بلغه أن أها المدينة خرجوا عليه وخلعوه فأرسل اليهم جيشاً كثيفا وأمرهم بقتالهم ثم المسير الى مكة لقتال ابن الزبير فجاؤا وكانت واقعة الحرة على باب طيبة وما أدراك ماواقعة الحرة ذكرها الحسين مرة فقال0((والله ماكاد منهم أحد قتل فيها خلق كثير من الصحابة رضي الله عنهم ومن غيرهم ونهبت المدينة وافتض فيها ألف عذراء فانا لله وإنا إليه راجعون قال صل الله عليه وآله وسلم من أخاف أهل المدينة أخافه الله وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين )) . رواه مسلم

والآن بعد أن أخذنا شيئا عن حياة يزيد ننتقل الى حياة أبيه معاوية بن أبي سفيان:

والحديث عنه طويل وما ارتكبه من موبقات جرت بالويلات على الاسلام لا تعد لذا فانني أكتفي بذكر بعض الأقوال التي وردت فيه:

قال الحسن البصري أربع خصال كن في معاوية لو لم تكن فيه إلا واحدة اكانت موبقة.انتزاؤه على هذه الأمة باالسيف حتى أخذ الأمر

من غير مشورة وفيهم بقايا الصحابة وذوو الفضيلة واستخلافه بعده ابنه سكيراً خميراً يلبس الحرير ويضرب بالطنابير وادعاؤه زياداً

وقد قال رسول الله صل الله عليه وآله وسلم الولد للفراش وللعاهر الحجر وقتله حجراً وأصحاب حجر فياويلاه له من حجر وياويلاه له من حجر

واصحاب حجر )).يه بن راهويه

قال الحاكم سمعت أبا العباس محمد بن يعقوب بن يوسف يقول سمعت أبي يقول سمعت اسحق بن ابراهيم يقول((لا يصح في فضل معاوية

حديث )).

وجاء في الفتح الباري مانصه ((نقل الحافظ بن حجر العسقلاني في شرحه على البخاري عن ابن الجوزي عن اسحق بن راهويه أنه قال(لم

يصح في فضل معاوية شيء )).ثم قال:أخرج ابن الجوزي ايضا من طريق عبدالله بن أحمد بن حنبل سألت أبي ماتقول في علي ومعاوية؟؟.

فأطرق الى الارض ثم قال أي شيء أقول فيهما؟؟ اعلم أن علياً كان كثير الأعداء ففتش أعداؤه له عيبا فلم يجدوا فعمدوا الى رجل قد

حاربه فأطروه كيادا منهم لعلي قال فأشار بهذا الى ماختلقوه لمعاوية من الفضائل مما لا أصل له.قال وقد ورد في فضل معاوية أحاديث

كثيرة لكن ليس فيها ما يصح من طريق الاسناد وبذلك جزم اسحق بن راهويه والنسائي وغيرهما. قال الله تعالى:

(( أفمن كان مؤمنا كمن كان فاسقا لا يستوون )).صدق الله العلي العظيم . وهذا وصلى الله على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين و

عجل فرجهم اجمعين والعن اعدائهم اجمعين الى يوم الدين امين رب العالمين

ام فطوم
عضو متميز
عضو متميز

MMS MMS :
الحصان
عدد المساهمات : 327
تاريخ التسجيل : 01/02/2011
العمر : 26

خدمات المنتدى
مشاركة موضوع: name="fb_share" type="button_count" href="http://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اتمنى قراءة الموضوع جيدا قبل الرد

مُساهمة من طرف nemer86 في الجمعة فبراير 04, 2011 6:02 am

هلا كل حكيي معك انبارح ما جاب نتيجه

_________________
[i]الممرض القانوني : محمد نمر ابوغزلهM_NEMER99@YAHOO.COM


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] :flower11



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

nemer86
مشرف
مشرف

النمر
عدد المساهمات : 625
تاريخ التسجيل : 15/01/2011
العمر : 30
الموقع : الاردن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اتمنى قراءة الموضوع جيدا قبل الرد

مُساهمة من طرف الرشيد في الجمعة فبراير 04, 2011 5:14 pm

تنبيه وتحذير
ارجو كل الرجاء من الاخوه الاعضاء عدم اثارة النزعات الطائفيه او المذهبيه باي شكل من الاشكال وتحت اي مسمى من المسميات فكلنا مسلمين متفقين في اشياء ومختلفين في اشياء.
فاياكم ثم اياكم التركيز على نقاط الاختلاف فذلك غير مسموح في منتدانا هذا.
ومن سيخالف هذه الاشياء سوف يتم اتخاذ اللازم.

المعذره سيتم حذف الموضوع.
تحياتي للجميع.....

_________________



الخبر نفس الخبر ماطرى علمَ جديد
نفس همي والسهر ومواجع فيني تزيد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرشيد
نائب المدير
نائب المدير

النمر
عدد المساهمات : 485
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
العمر : 29

خدمات المنتدى
مشاركة موضوع: name="fb_share" type="button_count" href="http://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى