منتديات تجمع العرب
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
المواضيع الأخيرة
» تحميل برامج مجانية
الأربعاء ديسمبر 25, 2013 8:16 am من طرف وظيفة خالية

» نونيه القحطاني
الأربعاء نوفمبر 28, 2012 1:14 am من طرف nemer86

» رائد الفضاء فيلكيس بومجارتنر ينجح فى القفز من ارتفاع 38 كيلو متر
الأحد أكتوبر 21, 2012 3:02 am من طرف nemer86

» دراسة ( فيلسوف بدون فلسفة ) - الباحث / طارق فايز العجاوى
الأحد أكتوبر 21, 2012 2:31 am من طرف nemer86

» يكتب القران كاملاً
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:59 pm من طرف نبيل حاتم

» تناول الفواكه بعد الطعام أشبه بجرعة من السم
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:38 pm من طرف نبيل حاتم

» القيلولة تساعد على استرجاع الذكريات
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:22 pm من طرف نبيل حاتم

» أسباب التحدث أثناء النوم
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:16 pm من طرف نبيل حاتم

» صرخت زوج......فاسمعي يامن تدعين انكي زوجه
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:10 pm من طرف نبيل حاتم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


للتسجيل اضغط هـنـا


نصائح للاحتفاظ بشباب دائم لا يأبه للعمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شرح نصائح للاحتفاظ بشباب دائم لا يأبه للعمر

مُساهمة من طرف سهى بني هاني في السبت فبراير 19, 2011 7:59 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ينتظر كثيرون بفارغ الصبر يوم الإجازة ليأخذوا قسطا من الراحة، كما ينتظر البعض حفلة صديق لهم لمشاركته الفرحة، في حين يترقب آخرون ليلة رأس السنة للاحتفال ودخول عام جديد، ولكن، هل فكرت يوماً أن مرور الأيام والسنين لا يصب بصالحك؟! نعم إنه كذلك .. فإنك تزداد عمراً مع مرور الزمن؛ فتتدهور صحتك وتبدو التجاعيد والهالات السوداء على وجهك ورقبتك ما يؤثر في نفسيتك ونظرتك للحياة ككل.

ليس بإمكان أي شخص أن يوقف الزمن عنده، لكن بإمكانه أن يستغله إيجابياً ليجعل سنوات عمره تمر من دون أن تظهر على صحته ومظهره، لتكون هذه السنوات شموعا تعد في يوم عيد الميلاد فقط.

نصائح وخلطات موثوقة تساعد على الاحتفاظ بالشباب الدائم:

1 - كل 7 تمرات يومياً على الريق: يقي أكل التمر من الكثير من الأمراض منها؛ الروحانية كالحسد والسحر، كما أنه يقي من جميع أنواع التسمم ويؤخر الشيخوخة لسنوات طويلة.

2 - مارس التمرينات الرياضية التي هي غذاء العقل والجسد معاً؛ فهي تقي من أمراض القلب والشرايين ولين العظام والسكري، وتقلل خطر الكثير من الأمراض الأخرى كارتفاع الضغط والبدانة وزيادة الكولسترول، ومن أفضل الرياضات المشي والسباحة وركوب الخيل. تعلم أن تدير وجهك من دون أن تحرك رقبتك معه؛ فهذا تمرين للرقبة وفي نفس الوقت يؤخر تجاعيدها، كما أن هناك رياضة للوجه أيضاً لتحافظ على نضارته وعلى مظهره مشدوداً بعيداً كل البعد عن الترهل وآثار تقدم العمر وهي ملء الخدين بالهواء وجعل كل جد يأخذ الهواء من الخد الخد الآخر بالتناوب لـ 30 مرة ثم خذ استراحة لمدة 30 ثانية وكرر هذا لـ 30 مرة أخرى، بعدها خذ استراحة وحرك فكك يميناً ويساراً لـ 7 مرات، وأخيراً املأ فمك بالهواء (خداك الاثنان معاً) 60 مرة بين كل 30 مرة تأخذ استراحة كما ذكرنا سابقا.

3 - لا تأكل حتى تجوع وخصص ثلث معدتك لطعامك وثلثها لشرابك وثلثها للهواء: هذه نصيحة ذهبية من الطب النبوي، وإن فعلت هذا ستحافظ على رشاقتك مدى الحياة وستساعد نفسك أيضاً على اختيار المفيد من غذائك، كما ستمنع الكثير من الأمراض من الاقتراب إليك منها؛ أمراض المعدة والجهاز الهضمي وأمراض التنفس وضغط الدم العالي.

4 - واظب على استخدام زيت الزيتون وأكل التين: استخدام زيت الزيتون بتناوله يومياً ودهن الشعر والبشرة به له فوائد كثيرة في محافظته على الصحة العامة والتئام الجروح ونقاوة البشرة وإدامة شبابها وتحسين حالة الشعر، أما عن التين فهو يمد الجسم بطاقة كبيرة جداً فضلا عن تزويد الجسم بمواد غذائية أساسية كالألياف، كما يساعد على إدامة الشباب كذلك.

5 - استخدم الإثمد للاكتحال: لقد أثبت العلماء أهمية الكحل الأصيل في المحافظة على جلاء البصر الذي يقل شيئاً فشيئاً مع التقدم في السن، ولعل الإثمد هو أفضل أنواع الكحل والذي لا يسبب أي حساسية للعين.

6 - استعمل العسل وماء الورد: ينصح بالمداومة على استخدام العسل في غذائك ووصفاتك التجميلية، فليس أفضل من تناول العسل لما له أثر عظيم في الشفاء من جميع الأمراض تقريباً إما عن طريق أكله أو الدهن به، أضف بضع نقاط من ماء الورد إلى كأس الماء واشربه مرة يومياً على الأقل؛ فماء الورد يديم الشباب وينقي البشرة ويظهر وهجها الطبيعي.

7 - واظب على عمل المساج لبشرة الوجه والجسم: وذلك بوضع القليل من الزيت كزيت الزيتون أو زيت اللوز وبالبدء بضربات خفيفة للمنطقة المراد عمل المساج لها مع الاتجاه بحركة اليد للأعلى.

8 - لا تبالغ بردات فعل وجهك للمواقف المختلفة وبخاصة المواقف المحزنة وتعلم إدارة غضبك والتخلص من توترك فوراً: تعلم عزيزي أن تبتسم وتضحك مهما كانت حالتك النفسية، على الأقل عندما تكون وحيداً؛ لأن ردات فعلت ترتسم على وجهك إلى الأبد مع مرور الزمن متسببة بتجاعيد مزعجة.

اجعل وجهك في حالة انكماش تام، بما في ذلك عينيك وشفتيك، وكأنك تظهر حالة كشرة شديدة على وجهك لمدة 15 ثانية، ثم قم بسرعة بتبديل ذلك ببسط ملامحك لمدة 15 ثتنية أخرى، فقم بفتح عينيك وفمك بقدر ما تستطيع، وكرر هذا 5 مرات يومياً، وافعل هذا مع عظام رقبتك حتى لا تعرف التجاعيد طريقها إليك أبداً.

9 - نم مبكرا واستيقظ مبكراً وتعرض للطبيعة والهواء الطبيعي وأشعة الشمس المفيدة ما أمكن: نم مبكراً ونم في الظلام واستيقظ مبكراً، ولا تنس أن تنظف بشرتك لتزل عنها جميع آثار الأوساخ والعرق والماكياج لتدعها تتنفس، ولا تعتقد أن جميع أوقات التعرض لأشعة الشمس ضارة، بل على العكس تماماً فأوقات الصباح الباكر التي تشرق فيها الشمس تزود الجسم بالكثير من الفوائد وتزيد من مناعته، أما باقي اليوم فعليك تجنب أشعة الشمس فيه بارتداء النظارات الشمسية ووضع واقي الشمس على بشرتك مع الانتباه لتجديده كل ساعتين تقريباً لتحافظ على شباب البشرة ولتحميها من بعض الأمراض الخطيرة كسرطانات الجلد.

10 - حضر بعض وصفات الجمال والأقنعة الطبيعية بنفسك، مع العلم أنه، نقلاً عن بول فري مؤلف كتاب "دليل القمر" أن أفضل وقت لعلاج البشرة الدهنية عندما يكون القمر في النصف الأول من الشهر القمري.

قبل وضع أي قناع على الوجه يجب وضع كمادات من الماء الساخن نسبياً عليه لفتح مساماته، ومن ثم تدليكه بشكل دائري، ووضع القناع على بشرة الوجه والعنق معاً، ويفضل الاستلقاء خلال فترة انتظار جفاف القناع، ووضع قليل من زيت الزيتون على البشرة إن لاحظت أنها مشدودة بعد غسلها.

- إن لاحظت ظهور حب الشباب على وجهك:

* اغسل وجهك بماء دافئ مع قليل من الملح 3 مرات أسبوعياً، ثم اتبعه بماء بارد.

* أذب قليلاً من ملح الطعام وملعقة كبيرة من خل التفاح في نصف فنجان من الماء، استخدم قطعة من القطن لدهن الوجه بها يومياً مع التركيز على المناطق المصابة من الوجه لمدة أسبوع.

* سخن القليل من الحليب الخالي من الدسم، وعندما يبدأ بالغليان ضع بعض أوراق الخس لمدة نصف دقيقة مع الحليب المغلي، وعندما يصبح دافئاً لطخ وجهك بأوراق الخس لمدة 15 دقيقة يومياً لمدة أسبوع.

* اعصر القليل من النعناع واستخدم هذا العصير كدهان يومي لوجهك لمدة نصف ساعة حتى تزول الحبوب.

* ضع مكعباً من الثلج على الحبوب الملتهبة ليلاً لتجد أنها قد خفت كثيراً في الصباح.

- للتخلص من التجاعيد ومنع ظهور تجاعيد جديدة:

* ضع شرائح الخيار الطازج على وجهك ورقبتك ولا تنس نصيب عينيك من ذلك، أو اعصر الخيار وادهن به على وجهك باستخدام القطن مرة أو أكثر يومياً.

* ادهن وجهك بالعسل الطبيعي لمدة 20 دقيقة 3 مرات في الأسبوع.

* ادهن وجهك بزيت الزيتون يومياً بعد غسله جيداً قبل النوم، وبإمكانك أن تضيف إليه بعض زيت اللافندر المقاوم للتجاعيد، مع العلم أن زيت الزيتون يناسب جميع أنواع البشرة ومن بينها البشرة الدهنية؛ فهو يعادل دهون البشرة.

- للمحافظة على بشرة نضرة ومتوردة طبيعياً:

* احرص على استخدام ماء الورد يومياً؛ ضع القليل منه في فنجان ودلك وجهك به بعد غسله بشكل دائري.

* حمام الماء والثلج: بعد غسل وجهك بالماء العادي، حضر وعاء من الماء البارد وبعض مكعبات الثلج، غطس وجهك فيه لمدة 5 ثوان، ثم 10 ثوان إلى أن تصل إلى 30 ثانية فقط، وهكذا لمدة 5 دقائق مرة أسبوعيا. موضوع

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سهى بني هاني
المديرة العامة
المديرة العامة

النمر
عدد المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 18/01/2011
العمر : 30

خدمات المنتدى
مشاركة موضوع: name="fb_share" type="button_count" href="http://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شرح رد: نصائح للاحتفاظ بشباب دائم لا يأبه للعمر

مُساهمة من طرف nemer86 في السبت فبراير 19, 2011 11:14 pm

مشكوره مديره علمعلومات القيمه والمفيده

_________________
[i]الممرض القانوني : محمد نمر ابوغزلهM_NEMER99@YAHOO.COM


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] :flower11



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

nemer86
مشرف
مشرف

النمر
عدد المساهمات : 625
تاريخ التسجيل : 15/01/2011
العمر : 30
الموقع : الاردن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شرح رد: نصائح للاحتفاظ بشباب دائم لا يأبه للعمر

مُساهمة من طرف نبيل حاتم في الأحد فبراير 20, 2011 5:13 am

تسلم يمينك ومجهودك الطيب
مديرتنا الغاليه.
نصائح قيمة
بارك الله فيكي

_________________
رجل العزيمة
في
زمن الهزيمة

نبيل حاتم
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 02/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى