منتديات تجمع العرب
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
المواضيع الأخيرة
» تحميل برامج مجانية
الأربعاء ديسمبر 25, 2013 8:16 am من طرف وظيفة خالية

» نونيه القحطاني
الأربعاء نوفمبر 28, 2012 1:14 am من طرف nemer86

» رائد الفضاء فيلكيس بومجارتنر ينجح فى القفز من ارتفاع 38 كيلو متر
الأحد أكتوبر 21, 2012 3:02 am من طرف nemer86

» دراسة ( فيلسوف بدون فلسفة ) - الباحث / طارق فايز العجاوى
الأحد أكتوبر 21, 2012 2:31 am من طرف nemer86

» يكتب القران كاملاً
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:59 pm من طرف نبيل حاتم

» تناول الفواكه بعد الطعام أشبه بجرعة من السم
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:38 pm من طرف نبيل حاتم

» القيلولة تساعد على استرجاع الذكريات
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:22 pm من طرف نبيل حاتم

» أسباب التحدث أثناء النوم
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:16 pm من طرف نبيل حاتم

» صرخت زوج......فاسمعي يامن تدعين انكي زوجه
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:10 pm من طرف نبيل حاتم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


للتسجيل اضغط هـنـا


ألفاظك تميزك بقلوب البشر ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ألفاظك تميزك بقلوب البشر ..

مُساهمة من طرف سفيرة القلوب في الإثنين فبراير 21, 2011 1:07 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

*******************

أليست الألفاظ الحسنة تدل على أن صاحبه

ذو ذوق أدبي ورقي فكري ؟!

بلى..

ماأوضح الفرق بين من ينضح حديثه بالخشونة

والالفاظ الجافة والمعاني الجارحة

وبين من يقطر حديثه رقة وعذوبة !!




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




سلمت يداك ؛

تعبتك معاي ؛

الله يعطيك العافيه ؛

الله يرضى عليك ؛

ولاعليك أمر ؛

لا حرمك الله الأجر ؛

جزاك الله خير

وغيرها كثير من الألفاظ العذبة؛

الراقية ؛ الجميلة

الا ترون معي كم نفتقدها في مفردات أحاديثنا اليومية

؟!

فقر مدقع نعاني منه لأبسط مبادئ صياغة الكلام
المنظم المتسم بالرقة

والمعبر عن أعماق آيات الحب والعرفان




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




قالو قديما: قلبك دليلك ؛

لكنهم الآن يقولون وبقوة : لفظك دليلك ..

فهل هناك أبلغ من تعبيرك وامتنانك لأمك أو لأختك

أو لزوجك أو لصديقك

الا أن تقول :

أحبك..
أشكرك ..

أقدر معروفك معي ..

الله يسعدك ؟!

أن طريقة حديثك مع الأخرين

تكشف كثيرا من جوانب شخصيتك

ولو كان لقاؤك بهم قد حدث مرة واحدة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




فالكلمات الحلوة واللبقة كفيلة بأن تفتح لك

في قلوب الأخرين دروباً واسعة من الحب ؛

ونظرات جمة من الود والاعجاب

أذن هل تعجز أن تصنع من لسانك ألفاظا عذبة

وحروفاً رقيقة

تضفي على

شخصيتك الكثير من التفرد والتميز؟

أنا لا أدعوك الى التشدق ؛

لكن ألا يمكن أن تعود لسانك النطق بمثل

تلك الألفاظ الناعمة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




اجعلها تنساب من شفتيك

كما تنساب القطرة من السقاء...

عذبة ندية

كنداوة حبات المطر...

حاول ..

وستجد النتيجة..

رائــــــــــــعه ....




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الألفاظ هي الثياب التي ترتديها أفكارنا . . فيجب ألا

تظهر أفكارنا في ثياب رثة بالية


كل لحظه وألفاظكم عذبة

وقلوبكم أعذب


_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سفيرة القلوب
مشرفة
مشرفة

MMS MMS :
الخنزير
عدد المساهمات : 355
تاريخ التسجيل : 26/01/2011
العمر : 33

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ألفاظك تميزك بقلوب البشر ..

مُساهمة من طرف nemer86 في الإثنين فبراير 21, 2011 5:28 am

اكتب كلمة لا تكتمل حروفها الا باسمك
ارسم لوحة لا يحيى رسمها الا بوجهك

اقف على لوحة رسمتها
بذكريات مررت بها و عشتها

المس مائها و يرويني
ارى نور شمسها فتحييني

اسمع همسات عصافيرها فتسعدني
اسمع اصداء موج بحرها فتحتويني

عنونها باسمك يا صديقتي
و نبضها من نبض صداقتنا يا رفيقتي
الفاظ ميزت قلبك انتي يا سفيره
حب وسلام شكر وحنان


العافية

_________________
[i]الممرض القانوني : محمد نمر ابوغزلهM_NEMER99@YAHOO.COM


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] :flower11



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

nemer86
مشرف
مشرف

النمر
عدد المساهمات : 625
تاريخ التسجيل : 15/01/2011
العمر : 30
الموقع : الاردن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ألفاظك تميزك بقلوب البشر ..

مُساهمة من طرف نبيل حاتم في الإثنين فبراير 21, 2011 3:35 pm

صدق من قال
الكلمة مفتاح القلوب
والكلمة هي السحر الحلال.
فكم من قلب ملكته كلمة دافئة وكم من قلب حطمته كلمة جارحة.

بارك الله فيكي على المساهمة الجميلة.
شكري موصول لك اخ نمر على تواصلك الدائم ونشاطك المفعم.
تقبلو مروري

_________________
رجل العزيمة
في
زمن الهزيمة

نبيل حاتم
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 02/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ألفاظك تميزك بقلوب البشر ..

مُساهمة من طرف الرشيد في الإثنين فبراير 21, 2011 7:33 pm

قال المثل... لسانك حصانك ان صنته صانك وان اهنته اهانك.
قال علي ابن ابي طالب اني اهاب الرجل حتى يتكلم.... فاذا نطق هذا اللسان بالكلام الحسن فانه يدل على حسن الخلق واذا نطق بالكلام السيء فانه يدل على سوء الخلق.
مشكوره اختي سفيره على الموضوع الاكثر من الرائع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________



الخبر نفس الخبر ماطرى علمَ جديد
نفس همي والسهر ومواجع فيني تزيد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرشيد
نائب المدير
نائب المدير

النمر
عدد المساهمات : 485
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
العمر : 29

خدمات المنتدى
مشاركة موضوع: name="fb_share" type="button_count" href="http://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى