منتديات تجمع العرب
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
المواضيع الأخيرة
» تحميل برامج مجانية
الأربعاء ديسمبر 25, 2013 8:16 am من طرف وظيفة خالية

» نونيه القحطاني
الأربعاء نوفمبر 28, 2012 1:14 am من طرف nemer86

» رائد الفضاء فيلكيس بومجارتنر ينجح فى القفز من ارتفاع 38 كيلو متر
الأحد أكتوبر 21, 2012 3:02 am من طرف nemer86

» دراسة ( فيلسوف بدون فلسفة ) - الباحث / طارق فايز العجاوى
الأحد أكتوبر 21, 2012 2:31 am من طرف nemer86

» يكتب القران كاملاً
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:59 pm من طرف نبيل حاتم

» تناول الفواكه بعد الطعام أشبه بجرعة من السم
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:38 pm من طرف نبيل حاتم

» القيلولة تساعد على استرجاع الذكريات
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:22 pm من طرف نبيل حاتم

» أسباب التحدث أثناء النوم
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:16 pm من طرف نبيل حاتم

» صرخت زوج......فاسمعي يامن تدعين انكي زوجه
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:10 pm من طرف نبيل حاتم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


للتسجيل اضغط هـنـا


تناول الفواكه بعد الطعام أشبه بجرعة من السم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تناول الفواكه بعد الطعام أشبه بجرعة من السم

مُساهمة من طرف سفيرة القلوب في الأحد مارس 20, 2011 2:19 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أكد خبراء التغذية أن الفاكهة لها فوائد عديدة ومفيدة لصحة الإنسان ،

ولكن تناولها في نهاية الوجبة يدمر انزيم "بتيالين" وهو انزيم أساسي

لإتمام عملية هضم النشويات.‏



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وأشارت دراسة سويدية حديثة بمركز الصحة العامة والمناعة ، إلى أن تناول

الفاكهة في نهاية الطعام أشبه بتناول جرعة من السم ، لأن الفاكهة تحتاج إلى

مرور بطيء إلى المعدة حتي تهضم بطريقة طبيعية ، ولكنها عندما تلتقي

باللحوم تتخمر في المعدة ، وقد تتحول إلى كحول يعوق عملية الهضم.

وفي الوقت نفسه تفقد الفاكهة كل ما تحتويه من فيتامينات ، ومعه تضطرب

عملية التمثيل الغذائي للبروتين ، بالإضافة إلى أن التحلل غير العادي

للبروتينات ينتج عنه انتفاخ في المعدة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وذكرت صحيفة "الجمهورية" المصرية أن الأطباء المشرفون على الدراسة

ينصحون بتناول الفاكهة بعد نحو ثلاث ساعات من تناول وجبة الغذاء أو

ساعة قبل تناول وجبة العشاء أو تناول وجبة كاملة من الفاكهة.

وقال تعالى:{ وَفَاكِهَةٍ مِّمَّا يَتَخَيَّرُونَ* وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ }

سورة الواقعة(20-21)،

حيث بدأت الآية الكريمة بالفاكهة ثم بالطعام وهذا إعجاز قرآني.

لذلك يجب مراعاة أصول التغذية السليمة في تناولها ،‏ كما يقول أحد

مستشاري التغذية والصحة العامة .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الفواكه تحسن وظائف الرئة

وكشفت نتائج دراسة جديدة أن الرجال الذين يأكلون كمية كبيرة من الفواكه

والخضراوات والسمك قد يحافظون على رئاتهم وقلوبهم سليمة.وأوضحت الدكتورة رافائيلي فاراسو من كلية هارفارد للصحة العامة في

بوسطن وزملاؤها إنه تم الربط بين الفواكه والأسماك وتحسن وظيفة الرئة

وتراجع خطر الإصابة بمرض الرئة المزمن.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وذكر الباحثون أن الفواكه والخضراوات مصادر قوية للفيتامينات المضادة

للاكسدة مثل فيتامين سي وفيتامين إي الذين تم ربطهما بتحسن عمل الرئة،

في حين أن أحماض "أوميجا 3" الموجودة في السمك ربما أيضاً تسهم

في صحة الرئة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الفواكه تحمي من تشوه الأجنة

أكدت نتائج دراسة حديثة أن الحوامل اللاتي يتناولن وجبات غنية باللحوم

وفقيرة بالفواكه والخضروات يتضاعف لديهن احتمال ولادة أطفال بعيوب

الشفاه المشقوقة.
وقد أجريت الدراسة على ‏203‏ امرأة وضعن أطفالا بعيوب خلقية مع‏178‏

امرأة ولدن أطفالا يتمتعن بصحة جيدة‏،‏ وتركزت حول تحليل أنظمة غذائهن

بعد‏14‏ شهرا من الولادة والتي عادة ما تماثل النمط الغذائي خلال الأشهر

الثلاثة التي تسبق الحمل والأشهر الثلاثة اللاحقة له‏.‏

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وأوضحت الدكتورة ستيرجيز ثينيسين‏ قائدة الفريق البحثي أن النساء اللاتي

استهلكن نسبة أكبر من اللحوم الحمراء واللحوم المعالجة والبيتزا والفول

والبطاطس أكثر عرضة لإنجاب أطفال بعيوب خلقية خاصة الشفاة المشقوقة،‏

في حين أن من يتناولن الاسماك والخضروات والفاكهة ولدن أطفالا أصحاء‏.‏

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والفواكه تحمي من الإصابة بالزهايمروجاءت هذه الدراسة لتؤكد أنه يمكن تجنب مرض الزهايمر المدمر للذاكرة

والمخ عن طريق أداء التمارين الذهنية‏‏ وتناول الفاكهة والخضراوات‏

بكميات كبيرة.‏وأوضحت الدراسة‏ أن الأشخاص الذين يواظبون علي أداء التمارين الذهنية

بانتظام، ويمارسون هوايات منشطة للذهن مثل ممارسة المسابقات الكلامية

وحل الكلمات المتقاطعة، ‏ويحافظون علي أوزانهم في مستويات صحية،

ينخفض لديهم خطر التعرض للزهايمر‏.‏

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وصفات طبيعية

أفاد باحثون بأن ثمرة الطماطم تحتوي على مواد تعمل معاً للمساعدة في

مكافحة سرطان البروستاتا، حيث وجدوا مواد كيماوية في ثمرة الطماطم

تعزز تأثير "الليكوبين".

وأشار الباحثون بمعهد السرطان القومي، إلى أن الملحقات الغذائية التي

تحتوي فقط على مادة "الليكوبين" لها تأثير محدود في مكافحة السرطان.

وأوضح باحثون من جامعتي الينوي واوهايو، أن منفعة هذا الغذاء لا يتعلق

"بالليكوبين" وحده بل قد يعود إلى عدة عوامل أخرى قد تعود إلى نوعية

التغذية وتواجد كميات عالية من المواد المضادة للتأكسد فيها وخلوها من

الدهون الحيوانية وللغذاء أهمية كبرى في معالجة السرطان البروستاتي

واحتمال منع حدوثه وتقدمه،

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إذا ما شملت الحمية الغذائية كميات كبيرة من الحبوب والخضار والنبات

والفواكه والشعير وكمية قليلة من السكريات والدهون الحيوانيةوكشفت دراسة

أجراها علماء يابانيون أن احتساء خمسة إلى ستة أكواب من الشاي الأخضر

يوميا يمكنه أن يقلص حتى النصف خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.وأوضح المركز الياباني للسرطان أن فريقاً من الباحثين رصدوا العادات

الغذائية لنحو 50 ألف رجل تتراوح أعمارهم بين 40 و69 عاماً متابعا

تطور حالتهم الصحية حتى عام 2004.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وأضاف المركز أنه تبين خلال هذه الفترة أن 404 منهم أصيبوا بسرطان

البروستاتا، منهم 114 في مرحلة متقدمة و271 إصابتهم محدودة و19

في مرحلة غير محددة.وأثبت البحث أن أخطار الإصابة بسرطان البروستاتا في مرحلة متقدمة تتراجع

بنسبة 50 بالمئة لدى الرجال الذين يستهلكون على الأقل خمسة أكواب من

الشاي الأخضر قياساً بالذين يحتسون أقل من كوب يومياً.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ولاحظت الدراسة أن الشاي الأخضر لا يؤثر في سرطان البروستاتا عندما

تكون الإصابة في بدايتها لكن الشاي الأخضر يمكن أن يقلص أخطار سرطان

البروستاتا في مرحلة متقدمة.وأفاد باحث استرالي بأن شراب التوت الأزرق يمكن أن يقلص الأورام الناتجة

عن الإصابة بسرطان البروستاتا.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وأرجع الدكتور جاس سنج من جامعة سيدني باستراليا ذلك إلى أن المواد

الموجودة في هذا الشراب يمكن أن تقلص حجم سرطان البروستاتا بنسبة

الربع خلال اسبوعين من تناوله لأنه يبطيء من نمو الخلايا السرطانية.وذكرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية أن خبراء الصحة يرحبون بالنتائج

التي توصل إليها سينج حول التوت الأزرق، لكنهم دعوا إلي إجراء المزيد من

الأبحاث حوله، لأن الدراسة التي أجريت حوله لا تزال في مراحلها الأولية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وأوضحت الدراسة طريقة سهلة لتحضير البرسيم كي يصبح غذاءً بشرياً وذلك

بواسطة تجفيف أوراقه، ثم يؤخذ مقدار ملعقة صغيرة أو ملعقتين منه وتوضع

في فنجان كبير ويصب الماء المغلي عليه ليترك المزيج ينقع لمدة 20 دقيقة،

ثم يشرب بمعدل ثلاثة فناجين باليوم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وأفادت دراسة طبية أمريكية بأن تناول السمك قد يكون ضرورياً بالنسبة

للرجال الذين لديهم استعداد جيني للإصابة بسرطان البروستاتا.وأشارت الدراسة إلى أن السمك يوجد به زيوت "أوميجا - 3" التي تؤخر

ظهور الأورام السرطانية أو تحد من عددها.ومن جانبه، أوضح يون شن الباحث في كلية الطب في جامعة وايك فوريست

في كارولينا الشمالية، أن هذه الدراسة تظهر بوضوح أن نظاماً غذائياً يمكن

أن يرجح كفة الصحة إلى الجانب الجيد أو السيء.

يذكر أن سرطان البروستاتا هو أحد أبرز أسباب الوفيات لدى الرجال.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سفيرة القلوب
مشرفة
مشرفة

MMS MMS :
الخنزير
عدد المساهمات : 355
تاريخ التسجيل : 26/01/2011
العمر : 33

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تناول الفواكه بعد الطعام أشبه بجرعة من السم

مُساهمة من طرف nemer86 في الإثنين مارس 21, 2011 7:27 pm

معلومات قيمه ذات فائده
كبيره جديده
ادعو الله الفائده للجميع
جزاكي الله خيرا
على هذه المعلومات

_________________
[i]الممرض القانوني : محمد نمر ابوغزلهM_NEMER99@YAHOO.COM


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] :flower11



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

nemer86
مشرف
مشرف

النمر
عدد المساهمات : 625
تاريخ التسجيل : 15/01/2011
العمر : 30
الموقع : الاردن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تناول الفواكه بعد الطعام أشبه بجرعة من السم

مُساهمة من طرف سفيرة القلوب في الثلاثاء مارس 22, 2011 2:06 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
شكرا اخي نمر

ربنا يعطي الجميع الصحه والعافيه


بارك الله فيك وانار طريقك بكل الخير

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سفيرة القلوب
مشرفة
مشرفة

MMS MMS :
الخنزير
عدد المساهمات : 355
تاريخ التسجيل : 26/01/2011
العمر : 33

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تناول الفواكه بعد الطعام أشبه بجرعة من السم

مُساهمة من طرف نبيل حاتم في الأربعاء يونيو 27, 2012 8:38 pm

سفيرة القلوب

الله يحمي قلبك وقلب كل مسلم من كل شر

اول معلومة مهمة وخطيرة فكلنا نعمل بالمثل القائل : من اكل وحلا كأنما بنى وعلا ...!! ذهول
[b]

_________________
رجل العزيمة
في
زمن الهزيمة

نبيل حاتم
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 02/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى