منتديات تجمع العرب
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
المواضيع الأخيرة
» تحميل برامج مجانية
الأربعاء ديسمبر 25, 2013 8:16 am من طرف وظيفة خالية

» نونيه القحطاني
الأربعاء نوفمبر 28, 2012 1:14 am من طرف nemer86

» رائد الفضاء فيلكيس بومجارتنر ينجح فى القفز من ارتفاع 38 كيلو متر
الأحد أكتوبر 21, 2012 3:02 am من طرف nemer86

» دراسة ( فيلسوف بدون فلسفة ) - الباحث / طارق فايز العجاوى
الأحد أكتوبر 21, 2012 2:31 am من طرف nemer86

» يكتب القران كاملاً
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:59 pm من طرف نبيل حاتم

» تناول الفواكه بعد الطعام أشبه بجرعة من السم
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:38 pm من طرف نبيل حاتم

» القيلولة تساعد على استرجاع الذكريات
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:22 pm من طرف نبيل حاتم

» أسباب التحدث أثناء النوم
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:16 pm من طرف نبيل حاتم

» صرخت زوج......فاسمعي يامن تدعين انكي زوجه
الأربعاء يونيو 27, 2012 8:10 pm من طرف نبيل حاتم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


للتسجيل اضغط هـنـا


طرق مختلفة وعصرية للف الحجاب تناسب المحجبة وتمنحها الألق

اذهب الى الأسفل

جديد طرق مختلفة وعصرية للف الحجاب تناسب المحجبة وتمنحها الألق

مُساهمة من طرف سهى بني هاني في الأحد مارس 06, 2011 8:20 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]نتشرت في الآونة الأخيرة موديلات وابتكارات مختلفة، لطريقة ارتداء الشالات للمحجبات، ويستدعي الموديل أن تكون النساء على معرفة تامة بأنواع القماش، والطرق الأساسية في طريقة لف الحجاب بحرفية، وبمظهر حسن.

الاختصاصي في طرق لف الشالات والحجابات النسائية محمد أبو شام، أوضح أن الطرق ليست بالحديثة، بل مقتبسة من أيام الفراعنة في مصر، وطريقة ارتدائهم للقماش آنذاك.

ومع التغيرات المعاصرة، ومحاولة المرأة المحجبة تغيير طريقة لف حجابها، أصبحت لفات الحجاب فنا بحذ ذاتها، وفق أبو شام، الذي يعتمد على تلك التصاميم منذ خمسة عشر عاما.

وتعتمد طريقة لفت الحجاب على ثلاثة مقاييس وهي؛ قياس الحجاب، الخامة، واللون، وتختلف طريقة تجميل الحجاب، وفق هذه المقاييس، فالحجاب ذو اللون الموحد له طرق مختلفة، عن ذلك الحجاب ذي الألوان المموجة، أو الذي يحتوي على نقوش، بالإضافة إلى الخامة المستخدمة.

ويلفت أبو شام إلى أن الآلية المتبعة في طرق لف الحجاب بطريقة عصرية وجميلة، تعتمد على لون الملابس، بالإضافة إلى تنوعها، وفق خصائص ترتبط بوجه المرأة، في حال كان مستديرا أو طوليا، مشيرا إلى أن أكثر أنواع الطرق شيوعا للف الحجاب تتمثل في "التعجين"، شكل الوردة، القوس "التاج"، وهي غالبا ما تستخدمها النساء وتطلبها لارتداء الحجاب بطريقة عصرية.

ويضيف أبو شام إلى أن عمر المرأة يحدد أهمية تصميم لفة الحجاب، فلا يجوز أن تكون لفة المرأة المتقدمة بالعمر، مثل لفة حجاب الفتيات، كون الأخيرة تتطلب حيوية أكثر في طريقة لفها للحجاب.

ويتم التعامل مع الوجه كأداة أساسية في ارتداء الحجاب، بحسب أبو شام، مؤكدا أنه يتم أحيانا تصميم وخياطة حجاب جاهز ترتديه المرأة، إذا كانت تعجز عن لف الحجاب كل فترة، وتختار التصميم الذي يناسبها وننصحها به.

ويصمم أبو شام مجموعة من الحجابات لجهات متعددة من محلات وغيرها، بالإضافة إلى تدريبه عددا من الشباب، حول آلية لف الحجاب وعرضها للزبائن في محلاتهم المختلفة.

أما "طاقية المناسبات"، وفق أبو شام، فلها خصوصية تتمثل بأنها لا تستخدم إلا في المناسبات وحفلات الزفاف، وتعتمد بالدرجة الأولى على قماش الستان، كونه له لمعة خاصة تتناسب والحفلات، وتستخدمه الكثير من النساء المحجبات في الأعراس.

الجدلة هي الأقرب إلى الفتيات، كما يقول أبو شام، وهي عبارة عن تمثال الشكل الدائري والتعجين، مؤكدا أن الإقبال عليها من قبل الفئات المختلفة كبير، وخصوصا في المناسبات والحفلات المختلطة، والتي تتطلب من المرأة زينة معقولة، تتناسب وحفاظها على حجابها.

وبين أن هناك فتيات غير محجبات، تلفتهن طريقة لف الشالات، ويقبلن عليها بكثرة، لارتدائها في مناسبة مميزة، كون بعض الطرق تعتمد على تغطية الشعر بالشال، مع ترك بعض المناطق مكشوفة كالرقبة، وهي الطريقة المصرية.

ويقول إن أكثر الخامات التي يتم استخدامها، على اعتبار أن جودتها عالية، تستورد من دول الخليج تحديدا، لمتانتها في طريقة تجهيز الحجاب، بالإضافة إلى الحجاب السوري والتركي والهندي، موضحا أن بعض الزبائن يحددون نوعية القماش قبل تصميمها.

ولف الشالات يعد فنا بحذ ذاته، ويحتاج إلى وقت وقدرة على عمل البروفات، وفق أبو شام، الذي يرى أن بعض النساء يضعن في تصورهن طريقة معينة، ومع البروفات يخترن أخرى، لأنها الأجمل، وهو فن أشبه بفن الخياطة والتصميم.

الموديلات التي يتم تصميمها غالبا يدوية، بعيدا عن الجاهزة، ويذهب أبو شام إلى أن السيدات يفضلن اليدوية منها، ويقمن باختيار التصميم بأنفسهن، بعيدا عن الموديلات الجاهزة التي قد لا تتناسب وجميع الأذواق، مؤكدا أن طرحة العروس للمحجبة دائما "تشك" وتفصل يدويا.

ويؤكد أبو شام أهمية عدم ارتداء المرأة الإكسسوارات، عندما تلف الحجاب بطرق معاصرة، موضحا أن الإكسسوارات الوحيدة التي تتناسب مع لفات الحجاب، هي الفضية فقط، ويتم دائما الاستغنــاء عــن الإكسسوارات الأخرى.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
سهى بني هاني
المديرة العامة
المديرة العامة

النمر
عدد المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 18/01/2011
العمر : 32

خدمات المنتدى
مشاركة موضوع: name="fb_share" type="button_count" href="http://www.facebook.com/sharer.php">مشاركة src="http://static.ak.fbcdn.net/connect.php/js/FB.Share" type="text/javascript">

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: طرق مختلفة وعصرية للف الحجاب تناسب المحجبة وتمنحها الألق

مُساهمة من طرف nemer86 في الإثنين مارس 07, 2011 1:13 am

تعلمو من اختي سهى
والله كل شي مميز عندها
مشاركه جميلخ اختي سهى

_________________
[i]الممرض القانوني : محمد نمر ابوغزلهM_NEMER99@YAHOO.COM


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] :flower11



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
nemer86
مشرف
مشرف

النمر
عدد المساهمات : 625
تاريخ التسجيل : 15/01/2011
العمر : 32
الموقع : الاردن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى